انطلاق الجولة ال”8″ من دوري الخليج العربي اليوم

الرياضية

بعد توقف طويل، تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران بإقامة منافسات الجولة الثامنة التي تنطلق اليوم الثلاثاء، وتستكمل غدا الأربعاء.
وتقام ثلاث مباريات يلعب اتحاد كلباء وعجمان، وخورفكان والظفرة، والشارقة وبني ياس. وتقام أربع مباريات غدا الأربعاء؛ يلعب حتا والجزيرة، وشباب الأهلي والوحدة، والوصل والفجيرة، والعين والنصر.
يحاول اتحاد كلباء الابتعاد مبكرًا عن صراع الهبوط حين يستضيف عجمان على استاد اتحاد كلباء في المباراة التي تنطلق في السادسة مساء اليوم، وتحتل النمور المركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 6 نقاط، في حين يتواجد عجمان في المركز السابع برصيد 8 نقاط.
وخسر اتحاد كلباء في الجولة الماضية بثنائية نظيفة، في حين حصد البرتقالي نقطة واحدة بتعادله مع خورفكان.
في التوقيت نفسه، يستضيف خورفكان فريق الظفرة على استاد خالد بن محمد. ويبحث صاحب الأرض عن الفوز الأول بمسابقة الدوري حيث عجز خلال الجولات السبع السابقة عن تحقيق أي انتصار. ويتذيل خورفكان ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط.
في المقابل، يأمل الظفرة أن يقترب خطوة من منتصف الجدول بعد أن تراجع إلى المركز الحادي عشر من الترتيب عقب الهزيمة من شباب الأهلي في الجولة الماضية (1-0). وحصد الفريق 7 نقاط.
في الثامنة والنصف مساءً، يواجه متصدر الترتيب فريق الشارقة اختبارًا صعبًا حين يستضيف بني ياس على استاد الشارقة.
ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 19 نقطة، في حين يحتل بني ياس المركز العاشر برصيد 7 نقاط. والتقى الفريقان مؤخرًا في مسابقة كأس الخليج العربي وفاز السماوي بثنائية نظيفة.
في السادسة مساء غداً يستضيف حتا فريق الجزيرة، في مباراة يحتضنها استاد حمدان بن راشد. وتجمع هذه المباراة فريقين يعتمدان على أسلوب متشابه. حيث يميل حتا والجزيرة للاستحواذ على الكرة عبر التمريرات القصيرة السريعة، والاندفاع إلى الهجوم.
ويتصدر الجزيرة ترتيب فرق الدوري من حيث عدد التمريرات برصيد 3958 تمريرة، ويأتي حتا في المركز الثاني برصيد 3582. ويمتلك فخر أبوظبي أفضل نسبةِ تمريرات صحيحة وتبلغ 89%، ويأتي حتا ثانيًا في الترتيب بنسبة 87%.
ويحتل الإعصار صاحب الأرض المركز التاسع في الترتيب برصيد 8 نقاط، في حين يتواجد الجزيرة في المركز الخامس برصيد 11 نقطة. وحقق فخر أبوظبي مؤخرًا فوزًا كبيرًا على الوحدة بنتيجة (4-0) في ربع نهائي كأس الخليج العربي.
بينما تقام مباراة قوية بين فريقي شباب الأهلي والوحدة، ويحتضنها استاد راشد. واقتنص شباب الأهلي 3 نقاط مهمة في الجولة الماضية حين فاز خارج ملعبه على الظفرة (1-0) ليستمر في مطاردة الشارقة المتصدر. ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد 16 نقطة.
الضيف فريق الوحدة يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط. وتعادل على ملعبه في الجولة الماضية مع الوصل (2-2) قبل أن يودع مسابقات كأس الخليج العربي بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها من الجزيرة برباعية نظيفة.
في الثامنة والنصف مساءً، يستضيف استاد زعبيل مباراة الوصل والفجيرة. ويحتل صاحب الأرض المركز الثامن برصيد 8 نقاط. ولم تعرف الفهود طعم الهزيمة خلال الجولات الثلاث الماضية. فازت بمباراتين وتعادلت في مباراة.
في المقابل، تراجعت نتائج الفجيرة في الجولات الأخيرة بعد بداية قوية للموسم. وتحتل الذئاب المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط. وحقق الفجيرة الفوز في مباراتين وخسر 5 مباريات ولم يتعادل.
ويستضيف استاد هزاع بن زايد قمة الجولة بين فريقي العين والنصر. وتنطلق المباراة في الثامنة والنصف مساءً.
ويقدم العين أداءً متزنًا في مسابقة الدوري منذ انطلاق الموسم. حصد الزعيم 14 نقطة يحتل بها المركز الثالث في الترتيب. فاز الفريق بأربع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة. ويأمل الزعيم أن يستمر في ملاحقة الشارقة المتصدر وشباب الأهلي الثاني.
وتتضاعف أهمية المباراة بسبب التقارب في فارق النقاط بين الفريقين. حيث يحتل النصر المركز الرابع في الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن العين. وانتفض العميد وحقق 4 انتصارات متتالية في مسابقة الدوري بعد بداية سيئة للموسم ليحجز لنفسه مكانًا بين فرق الصدارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.