“ملكة البساط” بالوزن الثقيل تظهر في أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو يناير المقبل

الرياضية

بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة” ملكة البساط” في أول ظهور لها على هامش النسخة الماضية من جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة النسخة الثانية من تلك المنافسات على هامش جولة أبوظبي التي ستستضيفها صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير المقبل.
وأكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو أن بطولة “ملكة البساط” التي حظيت باهتمام كبير في البرازيل عندما تم اطلاقها لأول مرة، وتنافست بها 6 بطلات عالم في فئة الوزن الخفيف، سوف تواصل إثارتها على هامش جولة أبوظبي جراند سلام مع المزيد من الإثارة في فئة الوزن الثقيل هذه المرة.
وقال ” تم اختيار 6 لاعبات من أبرز المصنفات عالميا، في ضوء إنجازات كل منهن، حيث سبق لكل لاعبة من اللاعبات الفوز بلقب بطولة العالم، أو لقب أبوظبي جراند سلام، واللاعبات هن البرازيلية أنا كارولينا، والبريطانية سامانتا كوك، والبرازيليات ثمارا سيلفا ونتالي كارولين ميلو،وجابرييلي بيسانها، بالإضافة إلى الأمريكية كيندال روسينج.
وسوف تقام نزالات هذا الحدث يوم 17 يناير المقبل على هامش منافسات الجولة الخامسة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي انطلقت هذا العام في جولة موسكو شهر يوليو الماضي، ثم تحولت إلى طوكيو في الجولة الثانية، ومنها إلى لوس أنجلوس وريو دي جانيرو في الثالثة والرابعة، على ان تستكمل بجولتي أبوظبي في يناير ولندن في مارس 2020 لاسدال الستار على النسخة الخامسة من البطولة.
وأضاف البحري ” نحرص دائما على التطوير وتقديم الجديد في كل موسم وفي كل جولة استجابة لتوجيهات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومع كل جديد نقدمه تكسب البطولة أرضا جديدة وجمهورا جديدا، حتى ان الفارق أصبح هائلا الآن في عدد متابعي البطولة حول العالم حاليا، وهو الأمر الذي دفعنا لزيادة عدد الجولات من 4 في أول عام أطلقت فيه تلك البطولة، إلى 6 جولات حاليا بعد إضافة أبوظبي وموسكو، ولدينا طلبات من الكثير من المدن في آسيا وأوروبا لاستضافة وتنظيم تلك الجولات، وكلها قيد الدراسة، في نفس الوقت الذي نهتم فيه بدراسة رفع مستوى جودة المنافسات فيها، الأمر الذي جعلنا نستبعد فئات الحزام الأبيض، وبعض فئات الماسترز″.
وعن الفئات المسموح لها من الرجال بالمشاركة في جولة أبوظبي المقبلة أوضح البحري.. الفئات التي ستشارك في جولة أبوظبي هي ” الناشئون حزام أزرق من مواليد 2003 و 2004، والبالغون احزمة أزرق وبنفسجي وبني وأسود من مواليد 2002 وما قبل، و” ماستر 1″ في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود من مواليد 1990 وما قبلها، و” ماستر 2″ أزرق وبنفسجي وبني وأسود من مواليد 1984 وما قبلها”.
اما فئات السيدات فقد أكد البحري أن هناك فئتين فقط للبنات هن ” الناشئات خزام ازرق من مواليد 2003 و 2004، والبالغات من مواليد 200 وما قبلها في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود”.. وتوقع ان يكون هناك إقبال كبير من أندية وأكاديميات الإمارات للمشاركة في تلك الجولة، خاصة انها ستقام على أرض الإمارات ولن تحتاج إلى سفر، ولا سيما ان المنافسة زادت سخونة حاليا بين أندية الدولة للفوز بلقب أفضل نادي محلي الذي يحتكره نادي الوحدة في العامين الماضيين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.