انطلاق “القمة العالمية لسلامة الطيران” بدبي

الإقتصادية

انطلقت أمس فعاليات الدورة السابعة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي تستضيفها هيئة دبي للطيران المدني على مدى يومين بفندق “جميرا أبراج الإمارات” في دبي التي تسلط الضوء على ضرورة مواصلة التعاون ضمن القطاع لتحقيق السلامة على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأكد سعود كنكزار المدير التنفيذي لقطاع النقل الجوي والشؤون الدولية في هيئة دبي للطيران المدني خلال الكلمة الافتتاحية للقمة أن الهيئة تحرص على مواصلة مهمتها الرامية إلى تضافر الجهود ضمن القطاع بما يضمن تحقيق السلامة في منطقة الشرق الأوسط كما تعمل على اعتماد أحدث الحلول التقنية التي من شأنها تعزيز السلامة فضلا عن نشر ثقافة عادلة بما يتناسب مع المعايير العالمية للقطاع.
من جهته أشار فانغليس ديموثينوس مؤسس شركة “كارتيس” للاستشارات في الجلسة الأولى من فعاليات اليوم الأول إلى أن التعاون ضمن القطاع أمر ضروري ولا يمكن تحقيق السلامة إلا من خلال تضافر الجهود والعمل سويا.
وناقش الطيار مارك بروتونوود نائب أول لرئيس قسم السلامة في طيران الإمارات أهمية أعمال وتحركات المناولين على مدرجات المطارات خاصة في منطقة القريبة من الأجنحة والمحركات كما أشار إلى التحديات الأخرى التي يواجهها القطاع بسبب الاضطرابات الجوية خاصةً في ظل ازدحام الحركة المرورية الجوية وغيرها من التغيرات البيئية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.