الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الملكية الفكرية بالجامعة العربية

الإمارات

تشارك دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الأول للجنة الملكية الفكرية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة العراق وحضور ممثلي وزارات الاقتصاد العربية.
يمثل الدولة في هذا الاجتماع فوزي الجابري مدير إدارة المصنفات الفكرية بوزارة الاقتصاد.
وقالت الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية بالجامعة العربية في كلمة لها خلال افتتاح أعمال الاجتماع إن اللجنة تناقش على مدى يومين عددا من الموضوعات الهامة منها الشروط المرجعية لعمل الملكية الفكرية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومقترح الأمانة العامة للجامعة العربية حول مسودة الملحق القانوني الخاص لحماية الملكية الفكرية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وأكدت بخيت أهمية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى باعتبارها المكون الأساسي للنظام التجاري العربي واستكمال أركانه يعد جزءا أساسيا من استراتيجية التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، موضحة أن هذا الملحق القانوني يتماشى مع أحكام منظمة التجارة العالمية التي لا تستبعد إقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى تتماشي مع أوضاع الدول العربية.
ولفتت إلى أن دمج الملكية الفكرية يأتي متماشيا مع البند الثامن من البرنامج التنفيذي لاتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية لإقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.