“الطب والعلوم الصحية بجامعة خليفة” تؤسس مجلساً استشارياً تنفيذياً

الإمارات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن تأسيس مجلس استشاري تنفيذي لكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة يتكون من 14 عضواً من المتخصصين في القطاع الصناعي لتشكيل ووضع الاستراتيجيات التي من شأنها أن تحول كلية الطب إلى مركز رائد في مجال التعليم الطبي.
ورحب الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة بالأعضاء الذين اجتمعوا لحضور الجلسة الافتتاحية، والتي ترأسها الدكتور جون روك العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة.
وشمل المجلس الاستشاري أعضاء بارزين من المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي “نرحب باستضافة أعضاء المجلس الاستشاري التنفيذي والذي تم تشكيله لخدمة كلية الطب والعلوم الصحية ونحن حريصون على الاستماع لمقترحاتهم وتوجيهاتهم كونهم الممثلين عن قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات كما نتطلع لمساهمتهم كخبراء في القطاع الصحي في تبادل الخبرات والمعارف والتي تسهم بدورها في رسم ملامح الطريق أمام كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة لتصبح مركزا للتميز في التعليم الطبي”.
وقام أعضاء الفريق الاستشاري بتقييم المنهج الدراسي المتكامل لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة ومناقشة التحديات والفرص والتوقعات المستقبلية للبرنامج كما قاموا بمناقشة الاستراتيجيات التي من شأنها أن تشكل وتعزز دور الأداء الأكاديمي لكلية الطب والعلوم الصحية لتحقيق التميز في التعليم الطبي.
وتعتبر كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة والتي فتحت أبوابها للطلبة في سبتمبر 2019 أول كلية طبية تعتمد برنامج الدراسات العليا لمرحلة ما بعد البكالوريوس.
ودأبت الكلية على تطوير مركز محاكاة وفحوصات طبية منظمة وشاملة مصممة بهدف تقييم مهارات الأداء الطبية حيث يمثل هذا البرنامج نموذجا حيا وعمليا للتعليم والتقييم كما سيسهم في خدمة برامج التدريب في فروع الطب المتخصصة في المستشفيات ووحدات التدريب العسكرية إضافة لكليات الطب الأخرى في دولة الإمارات.
يذكر أن كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة قد قامت بإنشاء مركز للاختبار مطور ومزود بأحدث تقنيات التكنولوجيا والتي تعتمد على معايير “برومترك” و”بيرسون”، والتي تسمح للطلبة من تقديم الاختبارات فيه والتي تشمل اختبارات الطلبة الخريجين واختبارات اللجنة الوطنية الطبية واختبار الرخصة الطبية الأمريكي وفحص القبول في كلية الطب. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.