“كليفلاند كلينك” و”الخوارزمي الدولية” يعدّان الدفعة الأولى من أخصائيي العلاج التنفسي الإماراتيين

الإمارات

أبوظبي_الوطن:

وقع مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، اتفاقية مع كلية الخوارزمي الدولية لإعداد وتدريب أول دفعة من المواطنين الإماراتيين المختصين في العلاج التنفسي.
وتنص الاتفاقية على أن يوفر مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” التدريب لعدد من موظفيه من المواطنين الإماراتيين المنتسبين لبرنامج بكالوريوس العلوم في اختصاص الرعاية التنفسية في كلية الخوارزمي الدولية، وسيتسنى للمتقدمين الناجحين أن يكونوا أول مواطنين إماراتيين مؤهلين في اختصاص العلاج التنفسي في تاريخ الدولة. ويتيح المستشفى هذه الفرصة الفريدة لجميع المواطنين الإماراتيين الذين عملوا فيه لمدة سنة على الأقل.
وتأتي هذه الاتفاقية ثمرة لجهود عامين من العمل على تطوير برنامج يهدف إلى الاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتمتع بها كلية الخوارزمي الدولية في مجال التعليم والمعرفة والقدرات الكبيرة التي تتمتع بها الكوادر الطبية في معهد الجهاز التنفسي في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”.
ويقدم المستشفى للطلبة الناجحين تدريباً شاملاً في مجال الرعاية التنفسية، وهو مجال سريري للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والرئة مثل الربو وانتفاخ الرئة، ويشمل ذلك مجموعة كاملة من إجراءات الرعاية التنفسية، بدءاً من تشخيص الحالات، وصولاً إلى اختيار خطط العلاج المناسبة وتثقيف المرضى، كما يسهم البرنامج في إعداد المشاركين للحصول على شهادات الاعتماد من جهات الاعتماد الدولية.
وقال نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”: “نحن نؤمن بأن تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية من أهم مقومات تطوير قطاع رعاية صحية مستدام قادر على تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في دولة الإمارات. تهدف شراكتنا مع كلية الخوارزمي الدولية إلى توفير فرص عمل وفرص تعليمية مرنة ورفد قطاع الرعاية الصحية بالمواهب المواطنة اللازمة لتوسيع خيارات الرعاية الصحية وتحسينها”.
وتوقع د. مادو ساسيدار، رئيس العمليات الطبية في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” أن يلقى البرنامج إقبالاً قوياً وأن يلعب دوراً مهماً في استدامة الأجيال المقبلة من كوادر الرعاية الصحية الإماراتية، لافتاً إلى أن البرنامج “يوفر فرصة مميزة للشباب الإماراتي لتأسيس حياة مهنية واعدة في قطاع الرعاية الصحية”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.