“دبي الدولية للقرآن الكريم” تعلن الفائزين في مسابقة “أيام الخير”

الإمارات

 

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة «أيام الخير» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، وحصل كل واحد منهم على100 ألف درهم، بإجمالي يصل إلى مليون درهم موزعة على الفائزين من الإمارات ومصر وكندا وسوريا واليمن .
كما أعلنت اللجنة، أمس خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، من خلال قرعة علنية، أسماء 100 شخص آخر فازوا برحلة عمرة لمدة أسبوع، تبدأ مع نهاية شهر مارس المقبل، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ليصل إجمالي قيمة المسابقة والمكافآت وجوائز العمرة إلى أكثر من 3 ملايين درهم.
وأجرت اللجنة، اختياراً عشوائياً لقائمة احتياطية تضم فائزين آخرين، لتتم الاستعانة بهم حسب الترتيب في الاختيار، في حالة اعتذار بعض الفائزين من قائمة الـ 100 المرشحين لرحلة العمرة.
وقال المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس لجنة المسابقة، تقدم للمسابقة أكثر من 2000 مشارك من حوالي 30 جنسية من داخل الدولة وخارجها، من مختلف دول العالم، أجابوا عن 85 سؤالاً موزعة على 29 يوماً، هي أيام شهر رمضان الماضي.
وأضاف: “وثقت لجنة التحكيم هذه المسابقة في كتاب سيتم طباعته و نشره وتوزيعه قريباً، كما سيوجد الكتاب على الموقع الإلكتروني لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ويضم هذا الكتاب الأسئلة والإجابات النموذجية للمسابقة.
وأوضح أن الجائزة تهدف إلى تعزيز الثقافة الإسلامية ونشرها في مختلف بلاد العالم، وزيادة الاهتمام باللغة العربية، وإثراء الساحة الثقافية، خاصة في المجالات الدينية، وإعطاء فرصة للجمهور للمشاركة، ما يؤدي إلى زيادة الثروة المعرفية”.
تشكيل لجنتين لعملية التحكيم، الأولى هي اللجنة الرئيسة، وتضم في عضويتها 5 مختصين، والثانية فرعية، وتضم 10 أشخاص، لافتاً إلى أن عمليات التحكيم مرت بمراحل عدة من المراجعة والتدقيق، حيث روجعت الورقة الواحدة 3 مرات.
وأفاد بوملحة أن لجنة التحكيم الفرعية قامت باستخلاص الأسئلة التي وردت في شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي نشرت على مدار 29 يوماً، ووضعت الإجابات التفصيلية النموذجية لتلك الأسئلة، والتي على أساسها تم تحكيم المسابقة. وام


تعليقات الموقع

  • سهام حامد العلي
    رد

    شكراا من القلب لسمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله وأعلى مقامه ..تمنيت الفوز من بعد بذل مجهود كبير في إيجاد الحلول ... وأنا متأكد من إجاباتي جميعها صحيحة ..الله يكرمنا بعمرة قريبة ورؤية الكعبة ..شكرااا جزيلا

  • سهام حامد العلي
    رد

    والله أنا من المتسابقين الذين إجتهدووتعبو لوجود الحلول وكنت متوقعه الفوز ب١٠٠ ألف درهم ..وتمنيت الفوز بالعمرة ...فسبحان الله قدر الله وماشاء فعل ..

  • جمال محمد يسرى
    رد

    نشكر القائمين على المسابقة شكرا جزيلا لكن أين العدل فى ان العشر الاوائل فازوا بالمائة الف درهم لكل واحدمنهم وفى نفس الوقت تكررت اسمائهم فى المئة اسم الفائزة بجائزة العمرة ولو قرات اسماء العشرة ستجدها موجودة مرة اخرى فى الفائزين بالعمرة إما انهم ارسلوا الاجابة مرتين اى اكثر من مشاركة او ان هناك كلام أخر وبذلك ضيعوا الفرصة على غيرهم فليس منطق ان يفوز واحد بجائزة مالية وعمره ويحرم أخرون اجتهدوا وتعبوا خاصة واننا نبنى مدرسة للقران وفى حاجة ضرورية لتلك الجائزة جمال محمد يسرى مصر 01140169029

  • نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.