نظمت محاضرتين لـ 112 طالباً وطالبة بمدرسة المهارات الخاصة

“قضاء أبوظبي” تطلق حملة توعوية لمحاربة التحرش الجنسي في المدارس

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي حملة توعوية لمحاربة التحرش الجنسي في المدارس وذلك في إطار الدور المجتمعي للدائرة في تعزيز الثقافة القانونية بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الناشئة منهم، والمساهمة في حماية الطفل من مخاطر الاعتداء والتحرش الجنسي وما يخلفه من أثار نفسية وانفعالية خطيرة تمتد أثارها على كافة مراحله العمرية المقبلة.
وأوضحت دائرة القضاء أن أولى فعاليات الحملة كانت محاضرة لكل من الطلبة والطالبات بمدرسة المهارات الخاصة في أبوظبي شارك فيهما 112 طالب وطالبة. حيث قدمت هند البدواوي الأخصائية النفسية في نيابة الأسرة والطفل بأبوظبي عرضاً بعنوان ” كيف تقول لا”، إضافة إلى الفيلم التوعوي الذي انتجته دائرة القضاء في أبوظبي حول جريمة التحرش بالأطفال.
وأضافت الدائرة؛ أن الحملة تستهدف الطلبة وأولياء أمورهم إضافة إلى المعلمين وإدارات المدارس، وتتضمن عدد من الآليات لمساعدة الطفل على إنماء قدراته النفسية والانفعالية في مواجهة المتحرش، وتعريف المعلمين وأولياء الأمور بأهم المؤشرات السلوكية التي تشير إلى تعرض الطفل للتحرش. إضافة إلى توضيح أهمية الإبلاغ عن هذه الجريمة، والآثار القانونية المترتبة على المتحرش أو عن عدم الإبلاغ.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.