دولية الحبتور لتنس السيدات تبدا الحسم بمواجهات “الكبار”

الرياضية

دبي- الوطن
شهدت ملاعب فندق وسبا الحبتور جراند بالجميرا وملاعب الحبتور سيتي 16 مباراة يوم امس ضمن منافسات بطولة الحبتور الدولية للتنس للسيدات والتي تختتم يوم السبت المقبل ويشارك فيها 80 لاعبة صاعدة تسعى كل منهن الى العبور على جسر البطولة للوصول الى العالمية .
وسوف تقام اليوم 24 مباراة نصفها ضمن البطولة الدولية فردي وزوجي بينما النصف الآخر ضمن منافات كأس الحبتور الثالثة للاعبين المحليين من مواطنين ومقيمين بفئاتهم الثمانية .
وبرغم هطول الامطار التي داهمت البطولة يوم امس وامس الاول الا ان منافسات الكبار قد بدأت بينهن لتحدد ملامح النهائيات سواء على صعيد الفردي او الزوجي لأن عدد من المصنفات عالميا يواصلن مشوارهن بقوة وبينهن المصنفة الاولى بالبطولة الفرنسية كريستينا وهناك بعض اللاعبات الجديدات اللائي تأهلتن بجدارة في التصفيات التمهيدية التي سبقت البطولة .
وفي الزوجي يلوح في الافق قوة الزوجي المصنف الاول بالبطولة والمكون من الفرنسية ميلادينوفيتش والسويسرية ستيفاني فوجل والزوجي المصنف الثاني والذي يضم كل من الاوكرانية ديرا سينجور والروسية فيكتوريا ويلاحقهمن الزوجي الياباني المكون من ميو كاتو ومواطنتها نامي جاتا .
حفل عشاء البطولة
اقامت مجموعة الحبتور منظمة البطولة حفل عشاء فاخر على شرف الضيوف من منظمين وحكام ولاعبات بفندق هيلتون الحبتور بالحبتور سيتي وبحضور سلطان الحبتور .
وقد استهل الحفل بكلمة رحب فيها رجل الاعمال خلف الحبتوررئيس وؤسس مجموعة الحبتور بالضيوف في بلدهم الثاني دولة الامارات العربية المتحدة ومعربا عن سعادته بما وصلت الىه البطولة من سمعه ومكانه عالمية وباتت قبلة كل لاعبة تحلم بالوصول الى العالمية متمنيا لهن طيب الاقامة والتوفيق بالمنافسات وتحقيق نتائج طيبة تسهم في تطوير مستوياتهن كما تخلل الحفل مسابقة 100 سؤال التي رصدت لها مبالغ مالية حصدها الحضور .
طاقم تحكيمي عالي المستوى
نظرا لقوة البطولة هذا العام تم انتقاء طاقم تحكيمي عالي المستوزى يضم ابرز حكام اللعبة بينهم مراقب البطولة الدولي الامريكي علي نيللي ومعه ستة حكام كرسي في مقدمتهم الحكمه النرويجية الدولية جولي كاجندلي وهي واحدة من افضل حكام العالم وهاني الخفيف رئيس للحكام ومشرف البطولةكما تم اختيار 25 شخصا من ملتقطي الكرات الذين بدأ تدريبهم منذ اكثر من شهر لمشاركتهم في بطولة دبي الدولية المفنوحة التي تنظمها السوق الحرة في دبي .
ولعل ما يميز البطولة هو فريق العمل الذي تم الاستعانة به من مجموعة الحبتوربالكامل عدا الحكام الفنيين ويضم الفريق نوره بدوي مدير البطولة وحسام الجيوسي وطارق الحبتور للتواصل الاجتماعي “صفحة البطولة على الانترنت ” والفيس بوك التويتر والسناب شات وغيرها .
كما يضم فريق العمل ليث العاني مدير مكتب خدمات اللاعبين المسؤولعن تدريب اللاعبات والمواصلات والكرات وحجز الملاعب اعداد المضارب وغيرها من الامور التنظيمية .
روبيرتا جلفار: بطولة الحبتور شجعت على انتشار التنس بين الإناث
وفي جانب متصل اكدت عضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للتنس روبيرتا جلفار بان بطولة الحبتور شجعت على انتشار التنس بين الإناث بمختلف الإعمار وان لبطولات الحبتور فضل كبير على الإضافة التي تحققت في جانب ممارسة البنات والسيدات للتنس سواء كان ذلك من المواطنين او المقيمين وذلك بعد ان اصبح للإناث دور مهم في تنس الامارات على مستوى التعريف باللعبة بشكل اساسي وعدم اقتصارها على الذكور ثانية، وتقدمت جلفار بالشكر والتقدير لسعادة خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور لدعم استمرار البطولة واستقدام افضل اللاعبات للمشاركة وعبرت عن سعادتها لانتشار التنس في أوساط المجتمع بفضل الجهود المشتركة لاتحاد التنس والمجالس الرياضية والأكاديميات
وختمت حديثها موجهة الدعوة للأسر والجهات الرياضية للحضور لموقع الحدث لمتابعة المنافسات والتمتع بمبارياتها


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.