شرطة الشارقة تنظم برامج تدريبية في مجال أمن الطيران

الإمارات

 

الشارقة – الوطن:
نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة بإدارة معهد التدريب بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطارات بالقيادة العامة لشرطة دبي سلسلة من البرامج التدريبية الخاصة بأمن الطيران وتأمين المنافذ الحدودية بالإمارة وذلك تحقيقاً لأهدافها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.
واستهلت إدارة معهد تدريب الشرطة سلسلة برامجها التدريبية بعقد الدورة التدريبية الأولى في برامج أمن الطيران الأساسي لمرتب إدارة شرطة المنافذ والمطارات بالشارقة وذلك بمركز دبي لأمن الطيران المدني المعتمد من “الإيكاو” بمشاركة (28) منتسباً من أصحاب الاختصاص وتستهدف هذه البرامج تغطية كافة منتسبي شرطة مطار الشارقة الدولي .
وجاءت الدورة ضمن الخطط المستقبلية للقيادة لتطوير وتنمية مهارات موظفيها في جميع المجالات وتعريف المشاركين بقوانين المنظمة الدولية (إيكاو) في قطاع الطيران لتتوافق مع القواعد والتوصيات الدولية التي تخص الطيران المدني والسياسات الرامية إلى دعم قطاع الطيران المدني.
و تضمنت الدورة عدة محاور ونقاط تدريبية منها نظام العمل في المطارات ومراقبة دخول الأشخاص والمركبات وكيفية التعامل مع الحرائق والحالات الطارئة ومهام وواجبات عمل الدوريات والحراسة إلى جانب إجراءات تفتيش المسافرين والفحص الذاتي والكشف على الأمتعة وتطبيق المفاهيم الأساسية لإدارة أمن الطيران.
كما سعت الدورة إلى تدريب منتسبيها على القيام بمجموعة من الأعمال المتعددة في آن واحد كتوفير الأمن والأمان في المطارات وكيفية مراقبة الأشخاص المتواجدين في المناطق الحساسة وتدريبهم على كيفية إبراز قدراتهم الذاتية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.