“شاومي” تهيمن على قطاع السوار الذكي عالمياً

الرئيسية منوعات

 

شهد الربع الثالث من هذا العام نمو قطاع أجهزة السوار الذكي، القابل للارتداء، بنسبة 65 في المائة على الصعيد العالمي، إلى مستوى قياسي بلغ 45.5 مليون وحدة، مع زخم قوي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين الكبرى، وذلك وفقاً لتقرير جديد من شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys.
ويركز التقرير على قطاع السوار الذكي القابل للارتداء فقط، بحيث يشمل مبيعات سوار اللياقة الذكي والساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية.
وكانت شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC قد أبلغت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن شركة آبل قد سيطرت على قطاع الأجهزة القابلة للارتداء في الربع الأخير، وخاصة في الفئة الفرعية “Hearables” أو سماعات الرأس الذكية مع تزايد شعبية AirPods.
وحصدت شاومي الصينية معظم الشحنات العالمية في قطاع أجهزة السوار الذكي، بالنسبة للربع الثالث، حيث شحنت 12.2 مليون وحدة بنمو 74.4 في المئة على أساس سنوي، وبلغت حصتها في السوق 27 في المئة خلال هذا الربع، ويعزى نمو شركة شاومي إلى الأداء المحلي القوي والتوسع الخارجي القوي.
فيما جاءت شركة آبل في المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 15 في المئة، حيث نسبت 60 في المئة من شحنات آبل إلى أحدث ساعة ذكية لها Apple Watch Series 5 التي تم إطلاقها في شهر سبتمبر، ، مدفوعة بميزات جديدة مثل الشاشة التي تعمل دائماً والمزيد من خيارات التخصيص.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.