خطط فيسبوك لدمج واتساب وإنستاجرام قد تفشل

الرئيسية منوعات

 

تواجه شركة فيسبوك بعض المشاكل القانونية فيما يتعلق بخطتها لدمج واتساب وإنستاجرام ومسنجر، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تدرس السعي للحصول على أمر قضائي أولي ضد فيسبوك، بسبب مخاوف من الاحتكار ومن أجل منع دمج العديد من خدمات المراسلة الخاصة بالشركة.
كما ناقشت اللجنة كيف تقوم شركة وادي السيليكون بدمج البنية التحتية التقنية، التي تكمن وراء تطبيق واتساب وإنستاجرام ومسنجر، حيث تخشى من أن الدمج قد يجعل من الصعب تقسيم فيسبوك في المستقبل، خاصةً إذا قررت الوكالة أن استحواذ الشركة على بعض هذه التطبيقات قلل من المنافسة في الشبكات الاجتماعية، لكنها لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن ما يجب القيام به.
وكانت عملاق التواصل الاجتماعي، أعلن في وقت سابق من هذا العام عن تحول رئيسي يركز على الخصوصية، والذي يؤدي إلى دمج جميع شبكاتها الاجتماعية الأخرى معاً، بحيث تشمل الخطة الطويلة الأمد الممتدة لعدة سنوات توحيد البنية التحتية لفيسبوك وواتساب وإنستاجرام.
هذا ومن المفترض أن يسمح الدمج لفيسبوك بتوحيد جميع شبكاتها الاجتماعية الثلاثة، مما يسمح للناس بالتواصل مع بعضهم البعض عبر جميع التطبيقات المختلفة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.