تسيتسيباس يتطلّع للفوز بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس

الرياضية

 

يعتقد نجم كرة المضرب اليوناني ستيفانوستسيتسيباس، والفائز في نهائيات بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس لعام 2019 في لندن، بأنّ الظهور بأداء مميّز في بطولة مبادلة العالمية للتنس الأسبوع القادم سيشكّل انطلاقة مثالية لخوض الموسم المقبل بنجاح يضاهي ما حقّقه هذا العام.
ويعتزم اللاعب تسجيل أول ظهور له في أبوظبي من خلال مشاركته في الدورة الثانيةعشرة من هذه المنافسة الأبرز على مستوى منطقة الخليج العربي، والتي يستضيف فعّالياتها مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في الفترة الممتدة بين 19 و21 ديسمبر 2019.
وتتميّز النسخة الحالية من البطولة بمشاركة 5 لاعبين مصنّفين ضمن قائمة العشرة الأوائل في العالم ضمن فئة الرجال، حيث يستهلّ اللاعب اليوناني تسيتسيباس المصنّف سادساً مشاركته في البطولة بلقاء النجم الفرنسي جايل مونفيس المصنّف عاشراً، وذلك ضمن منافسات اليوم الأول من البطولة. ويؤكّد النجم اليوناني بأنّ علاقة الصداقةالوثيقة التي تجمعه مع مونفيس خارج أرض الملعب ستختفي تماماً ليظهر مكانها تنافس رياضيّ شرس على أرض الميدان مع انطلاق أول إرسال في المبارة.
وفي هذا الصدد، قال اللاعب اليوناني الذي حقق انتصارات ملفتة على الروسي دانييلميدفيديف وألكسندر زفيريف وروجيه فيدرر ودومينيك ثيم في طريقه لحصد لقب البطولةالختامية بلندن: “أعرف مونفيس جيداً، فهو من أعزّ أصدقائي من بين المشاركين في البطولة، وأتطلّع لمواجهته في بطولة مبادلة العالمية في أبوظبي، فهي تشكّل محطّةإعداد رائع لبداية الموسم، وتمنحني فرصة اختبار منافسة لم أشارك فيها من قبل. لذلك أنامتشوّق لتقديم مباريات جيدّة ومُرضية قبل السفر إلى أستراليا في بداية الموسمالجديد”.
وفي حال نجاحه بإقصاء مونفيس، سيتأهّل تسيتسيباس إلى الدور نصف النهائي ليواجه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً على العالم، وذلك في ثاني أيام البطولة. وفي الجانب الآخر من القرعة، ستشهد منافسات اليوم الأول لقاء حماسياً يجمع دانييل ميدفيديف المصنّف خامساً مع اللاعب هيون تشانغ من كوريا الجنوبية والفائزبلقب بطولة ’نيكست جينيريشن‘ عام 2017، وسيواجه الفائز في هذا اللقاء الإسباني رافاييل نادال المصنّف أولً عالمياً في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي يوم الجمعة 20 ديسمبر.
وأكد تسيتسيباس، حامل الرقم القياسي كأصغر لاعب يفوز في نهائيات بطولة الجولةالعالمية لمحترفي التنس منذ 18 عاماً، على مكانة هذه البطولة وقيمتها من حيث الأسماءالمشاركة. وقال: “ستشهد بطولة مبادلة العالمية للتنس أجواءً مفعمةً بالحماس، خاصةً مع مشاركة نخبة اللاعبين في عالم الكرة الصفراء. وأشعر بأهمية كلّ مباراة سأخوضها في أبوظبي، وسأقدّم ما بوسعي لتحقيق النجاح الذي سيرفع من معنوياتي لأستهلّ الموسم الجديد على أفضل نحو ممكن”.
ورغم كونه أصغر اللاعبين المصنّفين على لائحة العشرة الأوائل في العالم، يثق الشاب اليوناني ذو الـ 21 ربيعاً في قدرته على تقديم مستويات أداء متميزة، سواءً على أرض المعلب في مدينة زايد الرياضية أو خلال موسم 2020. وفي هذا الصدد، قال تسيتسيباس: “أشعر باقترابي من تحقيق حلمي، فقد برهنت على مدار السنوات القليلة الماضية مهارتي وقدرتي على الفوز في مواجهة أفضل لاعبي التنس في العالم، حيث يمكنني الحفاظ على أداء ثابت ومتّسق بالوقت ذاته. وأعمل الآن على زيادة التركيز الذهني والسيطرة على انفعالاتي على أرض الملعب، وذلك بأن أكون صبوراً بما يكفي لمواجهةالضغط النفسي أثناء اللعب، وأن أتحلّى بالشجاعة لاتخاذ قرارات جريئة في اللحظات الحاسمة”.
وفي سياق آخر، تشهد منافسات اليوم الأول من البطولة مباراة وحيدة ونهائية في فئةالسيدات تجمع بين الأسطورة ماريا شارابوفا، صاحبة الألقاب المتعدّدة في البطولات الكبرى ’جراند سلام‘، واللاعبة أيلا القوية تومليانوفيتش، إحدى لاعبات المنتخب الأسترالي والمتأهلة لنهائي بطولة اتحاد التنس، حيث لن تنطلق هذه المباراة قبل الساعة8 مساءً.
ويأتي اليوم الأول من البطولة مخصصاً للأطفال، حيث يُتاح الدخول مجاناً لجميع الأطفال الذين دون سن 12 عاماً. وتنطلق أنشطة يوم الأطفال من الساعة 2 ظهراً بمقابلةمع أحد اللاعبين النجوم، حيث يتاح للشباب فرصة طرح الأسئلة على أحد أفضل اللاعبين في العالم.
ويمكن أن يتنافس الأطفال في تحديات تنس ضمن 10 محطات. ويخوّل استكمال التحديات العشرة للأطفال المشاركة في السحب على جوائز رائعة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.