انطلاق بطولة أمم آسيا “للمواي تاي” في ابوظبي الثلاثاء

الرياضية

أبوظبي- الوطن
48 ساعة وتنطلق فعاليات بطولة أمم أسيا للمواي تاي- أبو ظبي 2019، التي تقام ، بخيمة المواي تاي أرينا بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبو ظبي خلال الفترة من 17 – 21 ديسمبر الحالي ،وبإشراف الاتحاد الدولي للمواي تاي للهواة وبمشاركة حوالي 350 لاعبا من 35 دولة أسيوية من الأشقاء والأصدقاء .. وقد اطلع سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج على الجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحادين الأسيوي والدولي للمواي تاي للبطولة الكبرى التي تستضيفها عاصمة دولة الإمارات مدينة أبو ظبي ولأول مرة وسط اهتمام كبير من عشاق اللعبة.
وأضاف – السيد طارق بن هزيم المهيري عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة بان سعادة عبدالله النيادي أضاف للبرنامج بعض الزيارات التراثية والثقافية لأبرز ملامح العاصمة في مقدمتها مسجد الشيخ زايد الكبير ،ومهرجان زايد للتراث،وسيبدأ وصول المنتخبات الأسيوية المشاركة وفقا لبرنامج الاستضافة يوم غد الاثنين 16/12 ، على أن تقوم الوفود المشاركة بالتسجيل فور وصولها ،وفقا للأوراق الثبوتية على أن يعقد المؤتمر العام في الحادية عشر من صباح نفس اليوم بفندق إقامة الوفود ،ويعقب ذلك تناول الغداء على أن تبدأ بعد ذلك عملية الميزان وقرعة المباريات بحضور مدير البطولة والجهات الفنية المعنية من الاتحاد الأسيوي للمواي تاي،وفي السابعة من مساء اليوم يتم اجتماع حكام البطولة ،ويعقبه العشاء بفندق الإقامة .
أما برنامج حفل الافتتاح يوم الثلاثاء 17/12 فيبدأ من السابعة صباحا بعملية الميزان للاعبين المشاركين في الجولة الافتتاحية على ضوء قرعة البطولة ، على أن تتناول الوفود الغداء اعتبارا من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الواحدة استعدادا للمشاركة في مراسم حفل الافتتاح حيث يتم نقلهم عبر حافلات لبطولة المعدة لذلك اعتبارا من الثانية عشرة والنصف ، ويتم عقد اجتماع قصير لحكام البطولة بصالة اللعب عند الواحدة بعد ظهر اليوم لتوزيع المهام وتحديد المسؤوليات ، على أن يكون حفل الافتتاح في الثانية بعد الظهر تماما بانطلاقة مباريات الدور التمهيدي ، على أن تتواصل المباريات في يومها الأول حتى السابعة مساء .

ويبدأ برنامج يوم الأربعاء 18/12 عند السابعة صباحا بالمراجعات الطبية والميزان ،وفي التاسعة تنعقد ورشة حكام البطولة بإشراف الاتحاد الأسيوي للمواي تاي ،فيما تتواصل المنافسات بعد الظهر بخيمة المواي تاي أرينا ، ويتوصل البرنامج يوم الخميس 19/12 بالكشف الطبي والميزان ، وجولة في شاطئ الفندق ،وتواصل كورس الحكام على فترتيبين صباحيتين للحكام وترافقها دورة للمدربين ، بعدها الانتقال للصالة المغطاة لاستئناف منافسات الدور قبل النهائي للبطولة .. وعقب العشاء تبدأ الجلسة الأولى لاجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأسيوي للمواي تاي على هامش البطولة ،والتي تتواصل صباح يوم الجمعة 20/12 بالاجتماع الرياضي السنوي العام لأسرة المواي تاي،ويتواصل كورس الحكام ، وعند الثانية تبدأ مباريات الدور قبل النهائي ،وعند السادسة الانتقال لمكان مهرجان الشيخ زايد .
أما اليوم الختامي المحدد للبطولة يوم السبت 21/12 ، والذي يبدأ بالإجراءات الطبية والميزان وختام (كورس ) الحكام بفندق الإقامة وعند الثانية بعد الظهر تبدأ منافسات الجولات الختامية لمختلف الأوزان ، ثم التتويج مسكا لبطولة أسيا لعام 2019 .. وبعدها يقام حفل العشاء مع بداية مراسم مغادرة الوفود الشقيقة والصديقة من مختلف مطارات الدولة، وقد استعدت لجنة العلاقات العامة لاستقبالهم في الزمان والمكان المحددين.. من جانب آخر – اعتمد اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج بالتنسيق مع الاتحاد الأسيوي مشاركة 30 حكما ومحكمة في بطولة أمم آسيا للمواي تاي المقبلة من بينهم أربعة محكمات مواطنات ،و5 حكام من المقيمين مساهمة في إدارة مباريات البطولة .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.