غرفة دبي تنظم 204 اجتماعاً ثنائياً بين مستثمرين ومصدرين من أذربيجان والإمارات

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي-الوطن:

نظمت مؤسسة التصدير والترويج الاستثماري في أذربيجان، بعثة تجارية ضمت 27 شركة أذرية متخصصة في مجال التصدير، زارت غرفة دبي مؤخراً، وعقدت اجتماعات ثنائية مع مستثمرين إماراتيين من أعضاء الغرفة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية.
وحضر اللقاء سعادة ماهر محمد علييف سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة، وعمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، بالإضافة إلى أكثر من 100 مشارك من المستثمرين والمهتمين بالاستثمار والتوسع في الأسواق الخارجية.
وعقد أعضاء الوفد الزائر حوالي 204 اجتماعاً مع مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ جرى البحث في التعاون في مجالات متنوعة شملت الأغذية والمشروبات والسفر والسياحة، بالإضافة إلى التشييد والبناء.
وأشار عمر خان إلى أهمية هذه الزيارات في توطيد ركائز التعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي أذربيجان، لافتاً إلى أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وأذربيجان وصلت إلى 826 مليون درهم خلال العام 2018، وهي ما زالت أقل من إمكاناتها على ضوء الروابط السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع بين الجانبين، داعياً إلى تطويرها بما يحقق الأهداف المشتركة.
وأشار خان إلى أن مكتب الغرفة التمثيلي في العاصمة الأذرية باكو يعتبر بوابة استثمارية للشركات الإماراتية الراغبة بدخول السوق الأذرية، والشركات الأذرية الراغبة بدخول السوق الإماراتية، مشيراً إلى أن المكتب نظم خلال العام الحالي بعثتين تجاريتين من أذربيجان إلى دبي شاركتا في معرضي جيتكس للتقنية وجلفود.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.