دائرة البلديات والنقل تشارك في مهرجان الظفرة 2019

الإمارات

 

تشارك دائرة البلديات والنقل في مهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وقامت الدائرة بتجهيز البنية التحتية للمهرجان من خلال صيانة الطرق المؤدية للمهرجان، وعمل التسويات اللازمة وإزالة الرمال، وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار، وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب.
وتحرص الدائرة على المشاركة في المهرجانات كافة التي تقام بمنطقة الظفرة، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية وتعزيز مشاركة المجتمع وتفعيل دوره، وتكامل الأدوار مع الشركاء الحكوميين.
ويتم في جناح الدائرة بالمهرجان استعراض المشاريع الرأسمالية والتشغيلية للدائرة وبلديات إمارة أبوظبي الثلاث بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية منطقة العين، وبلدية منطقة الظفرة، بهدف تعريف الجمهور وزوار المهرجان بالمشاريع التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع وإسعاده.
كما تقدم الدائرة الدعم اللوجستي للمشاركين في المهرجان كما تستقبل كبار الزوار بمخيمها، وخدمةً للمشاركين والزوار تقدم الدائرة خدمات توفير وتوزيع الحطب والمياه وفتح الطرق لتسهيل حركة المرور من وإلى موقع المهرجان.
ويتخلل المهرجان العديد من الحملات التوعوية التي تنفذها الدائرة عن حالة الطوارئ والبيئة والصحة والسلامة والمحافظة على المظهر العام، وفي مجال الرقابة وتوجيه الزوار، بهدف تعزيز مشاركة المجتمع وتفعيل دوره.
ويعتبر مهرجان الظفرة بمثابة حلقة وصل بين الأجيال ومناسبة لإحياء التراث وتخليده في الذاكرة وتعزيز الروح الوطنية في الأجيال الناشئة ويسلّط المهرجان من خلال مسابقة جمال الإبل الضوء على دور الإبل في ثقافة وتراث دولة الإمارات، ويشمل العديد من الفعاليات التراثية المصاحبة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.