تيك توك يسير على خطى سناب شات في جذب المعلنين

الرئيسية منوعات

 

يدرس تطبيق الفيديو تيك توك TikTok، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، إدخال تغذية منسقة للمحتوى توفر مساحة آمنة للعلامات التجارية للإعلان، حيث تواجه الشركة المملوكة للصين مخاوف بشأن كمية الفيديوهات المزعجة على منصتها.
ويستكشف التطبيق إمكانية إطلاق مجموعة جديدة يمكن أن تتضمن محتوى مختار بعناية من قبل مبدعي تيك توك أو مقاطع فيديو أصلية التي أنشأها الناشرون المحترفون.
وتتيح هذه الخطوة للتطبيق فرض أسعار إعلانية أعلى على العلامات التجارية الأكثر تميزًا مما كانت عليه في التغذية المعتمدة على الفيديوهات القصيرة الحالية، ويتبع بذلك خطى شركة سناب Snap الأمريكية المنافسة.
وقد يخفف قرار TikTok المخاوف بين العلامات التجارية الكبرى ووكالات الإعلان من أن إعلاناتها التجارية يمكن أن تعمل جنبًا إلى جنب مع المشاركات المقلقة أو حتى غير القانونية التي ينشئها المستخدمون على المنصة الناشئة.
وقال شريك في وكالة إعلانات كبيرة على دراية بالخطط: إذا اتخذ تيك توك هذه الخطوة، أعتقد أنها ستكون حكيمة.
وجمع التطبيق، المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance المقدرة قيمتها بحوالي 75 مليار دولار، أكثر من مليار مستخدم شهريًا في ثلاث سنوات فقط، لكنه يتفوق على منافسيه الأكبر فيما يتعلق بقدرات تعديل المحتوى.
وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز في الشهر الماضي أن العديد من الباحثين اكتشفوا محتوى غير مناسب مثل العنف ضد المرأة على التطبيق، والذي يبدو أنه ينتهك سياساته.
وأنشأت سناب Snap منذ عام 2015 علامة تبويب اكتشف Discover، والتي تضم محتوى تحريري على غرار المجلات من مجموعات إعلامية مثل Condé Nast و Wall Street Journal، بالإضافة إلى مقاطع فيديو أصلية من أمثال NBC و CBS.
وتعمل سناب على تقسيم مبيعات الإعلانات التي يولدها هذا المحتوى مع هؤلاء الشركاء بموجب اتفاقيات مشاركة الأرباح، ويمكن للعلامات التجارية تشغيل إعلانات فيديوية على سناب في قسم اكتشف Discover، لكن مع دفع أسعار إعلانات أعلى بالمقارنة مع أماكن أخرى ضمن التطبيق.وكالات

 

 

 

مايكروسوفت وسامسونج تعملان على إعادة الاتصال اللاسلكي

تعمل كل من مايكروسوفت وسامسونج على إعادة الاتصال اللاسلكي، حيث قدمت سامسونج هاتفها شديد التحمل Galaxy XCover Pro، وهو هاتف ذكي يتضمن زر اضغط لتتحدث لبدء دردشة باستخدام تطبيق Teams من مايكروسوفت.
ويمثل هذا جهدًا مشتركًا بين العملاقين التقنيين لجعل تكنولوجيا الهاتف المحمول خاصتهما تصل إلى أيدي المزيد من العمال الذين يقضون أيامهم ولياليهم في التنقل في ممرات المستشفى وممرات السوبر ماركت وكبائن الطائرات.
وتعد سامسونج هي البائع الثاني للهواتف الذكية في الولايات المتحدة خلف شركة آبل، والتي تطورت موقعها الريادي بمساعدة وظائف المؤسسات مثل الأمن وإدارة الهوية.
وبالرغم من أم مايكروسوفت قد تخلت إلى حد كبير عن الهواتف وتخلصت من نظام تشغيل الهاتف الذكي الخاص بها، لكن الشركة لا تزال لاعبًا في قطاع الهاتف المحمول من خلال مجموعة Office 365 المستندة إلى السحابة، والتي تضم Word و Excel و PowerPoint و Teams.
ومهدت مايكروسوفت الأسبوع الماضي الطريق لتعاونها مع سامسونج من خلال الإعلان عن ميزة الضغط والتحدث في Teams، وقالت: إنها الميزة ستتاح لمجموعة محدودة من العملاء في النصف الأول من العام، بحيث ينصب التركيز على أندرويد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا Satya Nadella، في نهاية الربع الثالث إن الشركة لديها 200 مليون مستخدم نشط شهريًا لحزمتها التجارية Office 365، كما استثمرت الشركة بكثافة في تطوير وتسويق Teams المنافس لسلاك Slack.وكالات

 

 

سامسونغ تقدم أول قرص SSD بمستشعر بصمة الأصابع

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن قرص الحالة الساكنة SSD T7 Touch، الذي يعد أول قرص مزود بمستشعر بصمة الأصابع، حيث إنه يدعم تقنية تشفير الهاردوير AES بطول مفتاح يبلغ 256 بت، ويتم تأمين البيانات عن طريق كلمة مرور وما يصل إلى أربعة بصمات للأصابع.
واعتمدت الشركة الكورية الجنوبية في قرص الحالة الساكنة الجديد على تقنية NVMe، والتي تتيح إمكانية نقل البيانات بسرعة أكبر، حيث تصل سرعة نقل البيانات أثناء القراءة إلى 1050 ميغابايت/الثانية وإلى 1000 ميجابايت/الثانية أثناء الكتابة.
ويأتي القرص الجديد في جسم من الألومنيوم وزنه 58 غراماً، ويتحمل السقوط من ارتفاع مترين دون حدوث أية أضرار.
وقامت الشركة الكورية الجنوبية بدمج مستشعر بصمة الأصابع في شريط الحالة LED، والذي يوضح معلومات للمستخدم بشأن حالة التشغيل.
ويتوفر قرص SSD الجديد بسعة 215 و500 غيغابايت وواحد تيرابايت واثنان تيرابايت.وكالات

 

 

فارة Chakram من Asus أفضل إصدارات مؤتمر CES للعام 2020

قدمت شركة Asus خلال فعاليات مؤتمر CES للعام 2020 تصميم غير تقليدي في فارة الألعاب الجديدة Chakram التي تميزت بعصا تحكم مدمجة، مع ميزة الشحن اللاسلكي، وإضاءة RGB، إلى جانب تصميم متطور لمفاتيح Omron، والتي تتوفر قريباً بسعر 150 دولار.
تميزت فارة Asus الجديدة Chakram بتصميم تخطى المتوقع من الإصدارات الجديدة من الفارة المخصصة للألعاب، ولقد عرضت فارة ROG Chakram للمرة الأولى خلال معرض IFA للعام 2019، بينما تتوفر الفارة الآن بالفعل للطلب المسبق.
تأتي فارة Chakram بمستشعر بصري يدعم 16000 DPI نقطة، كما تدعم الإتصال عن طريق Wi-Fi بتردد 2.4GHz،أو الإتصال بالبلوتوث، مع تصميم مميز للفارة اللاسلكية، أو فارات RGB المخصصة للألعاب، إلا أن عصا التحكم المدمجة تأتي منفصلة، ليصل إليها المستخدم بسلاسة للتحكم وتشغيل نمط محاكاة للطيران مميز، أو التحكم في الألعاب القتالية بشكل كامل من خلال الفارة فقط.
كما تتميز الفارة بنمط رقمي مع لوحة D للتحكم بعدد أربعة من الإتجاهات، وتدعم عصا التحكم البرمجة والتخصيص مثل أزرار أو مفاتيح فارة Chakram، كما يدعم التصميم الخارجي للفارة للتعديل أيضاً وإستبدال عصا التحكم، أو يمكن للمستخدم إيقاف تشغيل عصا التحكم وإستنخدام الفارة فقط بتصميمها التقليدي.وكالات

 

 

OnePlus تعلن عن شاشة OLED بجودة عرض Quad HD بلس ومعدل تحديث 120Hz

أعلنت شركة وان بلس في مؤتمرها الذي عقد اليوم عن تقنيتها الجديدة في شاشة OLED بجودة عرض Quad HD بلس ومعدل تحديث 120Hz والتي تدعم الإصدارات القادمة من هواتف الشركة المميزة.
في حدث أقيم من وان بلس اليوم إستعرضت الشركة تقنية شاشة OLED تدعم الإصدارات القادمة من الشركة، والتي تنطلق بميزة معدل تحديث 120Hz، و دعم 10 بت HDR.
أكدت شركة وان بلس اليوم على أن حصتها من مبيعات الهواتف الذكية التي تدعم معدل تحديث 90Hz تصل إلى نسبة 77% الآن، كما أضاف المتحدث من شركة وان بلس أن الشاشات تخضع لإختبار معايير الجودة للتأكد من دقة الألوان، كما يتم إختبار الشاشة بمستشعر لحرارة ألوان RGB.
أيضاً تدعم الشاشات الجديدة بمعدل تحديث 120Hz عدد 4096 مستوى لضبط تلقائي للسطوع، وهو أعلى معدل قدم في هواتف الأندوريد حتى الآن، كما تدعم الشاشة ضبط السطوع وفقاً للإضاءة المحيطة، وتأتي أيضاً بنقاط متعددة للتعتيم التلقائي، والتعيتم التلقائي لضبط حرارة الألوان.وكالات

 

 

 

هيونداي ترعى مشروع التاكسي الطائر مع أوبر
تستعد شركة هيونداي الكورية الجنوبية لشراكة مع شركة أوبر الأمريكية في مشروع “التاكسي الطائر”، حسبما أعلنت الشركة الاسبوع الماضي.
وتخطط أوبر لإتاحة خدمة التاكسي الطائر تجاريا بحلول عام 2023، وستكون مدينتي لوس أنجليس ودالاس ومدينة ملبورن الأسترالية، أول الأماكن التي ستتاح فيها تلك الرحلات.
وتقوم أوبر بتطوير خدمة التاكسي الطائر منذ عدة أعوام، وتخطط لاستخدام طائرات تصنعها عدة شركات. وهيونداي هي أول شركة سيارات تتعاون في ذلك المشروع.وتم نشر صور للمركبات الجوية ، التي تشبه طائرات بدون طيار ضخمة، مع مشاركة هيونداي في معرض “سي إي إس” للتكنولوجيا في لاس فيجاس.
وقال مدير شركة هيونداي، يونجشو تشي، إن سيارة التاكسي الطائر لهيونداي ذات المحركات الإلكترونية، ستطير بهدوء أكثر من طائرة مروحية، وستستخدم أيضًا نظامًا للمظلات من أجل الهبوط الآمن في حالة الطوارئ.وكالات

 

 

 

 

آبل ستجعل أقلام Apple Pencil المستقبلية تدعم إيماءات اللمس

القلم الإلكتروني Apple Pencil الذي اشتهر جيداً مع لوحيات iPad كان واحداً من أفضل الأقلام الإلكترونية التي تدعم بعض الإيماءات الأساسية مثل النقر المزدوج على القلم نفسه، على سبيل المثال. ولكن وفقا لبراءة إختراع جديدة تم تسجيلها لدى المكتب الأمريكي لبراءات الإختراع والعلامات التجارية، فيبدو أن شركة آبل تعمل على الجيل المقبل من القلم Apple Pencil الذي سيأتي مع المزيد من الإيماءات المتقدمة.
تصف براءة الإختراع قلم إلكتروني مع منطقة مرنة وحساسة للمس والتي تتعرف على مختلف الإيماءات بناءً على موضع إصبعك. إيماءات السحب هي واحدة منها.
ثم تستمر براءة الاختراع في توضيح أن المستخدم الذي يحمل قلمًا لن يتفاعل مع الشاشة باستخدام يده الأخرى، وبدلاً من ذلك، سيتم تنفيذ إيماءات السحب واللمس في القلم بحيث يمكنك التحكم في كل شيء على الشاشة باستخدام القلم فقط.
تصف براءات اختراع أخرى أكثر طموحًا قلم Apple Pencil يحتوي على كاميرا في الطرف ومحرك إهتزاز متقدم يحاكي شعور الرسم على الورق. سيتمكن الأول من تسجيل ما يتم كتابته أو رسمه على أنواع مختلفة من الأسطح باستخدام الكاميرا ثم عرضه على شاشة iPad.وكالات

 

 

مبيعات الحواسيب المحمولة تتراجع في الربع الأول من 2020

أشارَ تقريرٌ جديدٌ على شبكة الانترنت من مصادر على اطلاع بشبكات التصنيع، بأنه من المتوقع أن تتراجع مبيعات الحواسيب المحمولة في الربع الأول من العام الحالي 2020 بنسبة 10-15%، إلا أن هذا التراجع ليس بسبب قلة أو ضعف الطلب.
في الحقيقة، يأتي هذا التراجع بسبب قلّة الشحنات من شركة Intel و التي تواجه مشاكل في الإنتاج مُستمرّة منذ العام الماضي، وهذا بالإضافة إلى حذر الشركات الصانعة لهذه الأجهزة من التوتر في التبادل التجاري بين أمريكا والصين، مما ساهم في تقليل الطلب وزيادة تكديس الأجهزة في المخازن.وكالات

 

 

معالجات إنفيديا RTX 2080 الأفضل لتجارب الألعاب

عند البحث عن جهاز خاص للألعاب، فإن أول ميزة ينظر لها أصحاب الاهتمام هي معالج الرسومات، فكلما كان معالج الرسومات أعلى كان الجهاز يمنح تجربة أفضل وأكثر سلاسة أثناء اللعب، وخصوصًا أن معالج الرسومات عالي الإمكانيات دائمًا ما يرافقه معالج مركزي لتشغيله بصورة مناسبة.
هذه المعالجات تقود شركة إنفيديا مجال تصنيعها، وبالحديث عن أفضل الخيارات المتوفرة للمستهلكين من الشركة الرائدة في المجال، يتواجد معالج NVIDIA GeForce RTX 2080 في مقدمتها. ليتيح للمستخدمين سرعة إطارات عالية جدًا ويقدم تقنية تعقب الأشعة التي تجعل من الألعاب أكثر واقعية.
اللعب بوجود معالج GeForce RTX 2080 من إنفيديا يعني الحصول على تجربة مثيرة للاستمتاع برسومات أكثر واقعية وحركية، وكذلك سلاسة في نقل الصورة بأفضل شكل ممكن. فعلى سبيل المثال، تحتاج بعض الألعاب الشهيرة مثل Fortnite، PUBG، أو Apex Legends إلى سرعة 144 إطار في الثانية كحد أدنى للاستمتاع بتجربة لعب تنافسية بشكل احترافي، وهو ما يمنحه معالج نفيديا المذكور مع سرعة تصل 244 إطار في الثانية. لذا، إن رغبت بالحصول على تجربة المحترفين، فعليك الذهاب لهذا الخيار بالتأكيد.
وبحسب ما تشير إليه عمليات الاختبار، فإن الأجهزة التي تعمل بهذا المعالج لديها سرعة استجابة أعلى 6 مرات من تلك التي تعمل بمعالجات إنتل الداخلية. لذا، يمكنك تخيل الفرق بين الأداء، فالعملية التي تحتاج 10 دقائق بوجود معالج رسومات إنفيديا RTX 2080، ستحتاج إلى ساعة تقريبًا بدونه!وكالات

 

 

Galaxy Z Flip مسمى هاتف سامسونج القابل للطي القادم

سامسونج حددت اسم Galaxy Z Flip لهاتفها القابل للطي القادم والذي من المنتظر أن تكشف عنه بعد شهر من الآن.
يقترب موعد الكشف عن هواتف سامسونج الرائدة القادمة بما فيها سلسلة S20 أو S11 والهاتف القابل للطي في المؤتمر المزمع عقده في 11 فبراير القادم، لكن قبيل هذا المؤتمر يظهر أن هاتف الشركة القابل للطي سيأتي باسم GalaxyZ Flip بحسب تسريبات الحساب الموثوق على تويتر Ice Universe.
كانت هناك تقارير تتحدث عن تسمية الهاتف Galaxy Bloom، لكن التقرير التسريب الجديد يقول أنه سيكون Galaxy Z Flip.
ووفقًا للتسريبات والتقارير السابقة، فإن الجمهور سيكون أمام هاتف قابل للطي بشكل عمودي على غرار هاتف موتورولا ريزر وليس بشكل شبيه لهاتف جالكسي فولد الذي ظهر العام الماضي. حيث تسعى الشركة للتركيز على المزيد من التصميمات لجذب المستخدمين لهذه الفئة من الهواتف.
من المتوقع أن يكون الهاتف القادم من سامسونج مع شاشة أفضل وبسعر أقل، وربما يأتي بتقنية الجيل الخامس كذلك.وكالات

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.