“مصدر” تستحوذ على 40% في منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة بأستراليا

الإقتصادية

 

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، إحدى شركات “مبادلة للاستثمار” والرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن أولى استثماراتها في أستراليا بعد استحواذها على 40 بالمائة في منشأة تحويل النفايات إلى طاقة على مستوى المرافق الخدمية والتي تعد الثانية من نوعها في البلاد.
تم الإعلان عن هذا الاستثمار اليوم على هامش انعقاد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 حيث وقع كل من نيال هانيجان المدير المالي التنفيذي لشركة “مصدر”، وبيتر مكرينور، الرئيس التنفيذي لمجموعة “تريب” للبنية التحتية، اتفاقية لتأسيس شركة قابضة مشتركة.
ووفقاً لشروط الاستثمار، ستستثمر “مصدر” ومجموعة “تريب” للبنية التحتية الرائدة في مجال الاستشارات والتطوير في مشروع تحويل النفايات إلى طاقة عبر شركة قابضة مشتركة بينهما أطلق عليها اسم “شركة مصدر- تريب للطاقة القابضة المحدودة” ويقع مقرها في سوق أبوظبي العالمي.
وستتمكن المنشأة، بعد اكتمال بنائها، من معالجة حوالي 300 ألف طن من النفايات البلدية والتجارية والصناعية سنويا، وما يصل إلى 30 ألف طن من المواد الصلبة الحيوية.
وستقوم المنشأة أيضاً بمعالجة ما يقرب من 70 ألف طن سنوياً من الرماد الناتج عن حرق النفايات، والذي سيتم استخدامه في تصميم قواعد رصف الطرق ومواد البناء الأخرى، وستقوم منشأة تحويل النفايات إلى طاقة بتوليد 29 ميجاواط من الطاقة المتجددة الأساسية، وهو ما يكفي لتزويد أكثر من 36 ألف منزل بالكهرباء، وتفادي أكثر من 300 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: يعد استثمارنا في أستراليا خطوة مهمة تعزز أنشطة مصدر وعملياتها التشغيلية في مجال الطاقة النظيفة وتدعم جهودها لتوسيع محفظة مشاريع الطاقة المتجددة للشركة في مختلف أنحاء العالم، والتي تنتشر حالياً في أكثر من 30 دولة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.