بنهاية العام الحالي

افتتاح أول مزرعة داخلية في العالم تعتمد على طاقة مصابيح “LED” في أبوظبي

الإقتصادية

 

أعلنت مزارع “مدار” عن افتتاح أول مزرعة داخلية في العالم تعتمد بالكامل على طاقة مصابيح ” LED” لزراعة الطماطم في أبوظبي بنهاية العام الحالي.
وتأتي هذه المزرعة كجزء من استثمارات شركة مزارع “مدار” التي توظف تمويلها في سبيل تطوير هذا القطاع بطريقة مستدامة تعتمد على أساليب متقدمة لزراعة منتجات طازجة محلية عالية الجودة كما ويأتي المشروع الزراعي الجديد والذي أعلن عنه أمس خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في إطار الشراكة ما بين شركة مزارع مدار في الإمارات وشركتي “تشيرتون” و”سيجنيفاي ” الهولنديتين وشركة “إنو-3ب الكندية وتبلغ مساحتها 5000 متر مربع ولم تزل قيد الإنشاء حاليا في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي “كيزاد”.
ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل الكامل للمزرعة بنهاية هذا العام لترتفع كمية المنتوجات الزراعية التي تزرعها شركة مدار حاليا بنسبة ثلاث أضعاف وسيتم توزيع جميع المنتجات المزروعة محليا في جميع أنحاء الإمارات لتكون متوفرة للشراء على مستوى الدولة.
وتعتمد مزرعة الطماطم المصممة بتكنولوجيا شركة “تشيرتون” على استخدام أكثر من 5000 مصباح بتقنية LED بواسطة شركة “سيجنفاي” الهولندية أيضا كجزء من الالتزام بطرق الزراعة المستدامة فضلا على استخدام أنظمة التبريد والتشغيل الآلي التي تتسم بتوفير الطاقة والخاصة بشركة “تشيرتون”.
وسيتم اعتماد أكثر الطرق كفاءة في استخدام المياه في العالم ضمن مزارع مدار الجديد مع استهلاك مياه أقل بـ 30% لكل كيلوغرام من الطماطم مقارنة بالطرق المستخدمة في البيوت الزجاجية التقليدية.
وقال عبد العزيز الملا المؤسس والرئيس التنفيذي لمزارع المدار: “يشكل لنا المشروع الزراعي الجديد محطة فارقة في تطوير عملياتنا وخطوة هامة مع استمرار النمو السكاني في الإمارات وزيادة التوجه نحو الاستدامة وتساعد المزرعة الجديدة على تلبية الطلب المتزايد على المنتجات النوعية وتنويع خيارات المستهلكين في الإمارات لمنحهم أفضل المنتجات المزروعة محليًا مع مراعاة نوعية الإنتاج”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.