309 رخصة تجارية للأعمال المدعومة في رأس الخيمة خلال 2019

الإقتصادية

 

رأس الخيمة-الوطن:

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية – (إدارة تطوير الأعمال) برأس الخيمة عن إجمالي عدد رخص الأعمال المدعومة والذي بلغ 309 رخصة خلال عام 2019، شملت 160 رخصة لمزاولة العمل من خلال المنزل “رخصة الغد”، و39 رخصة تاجر افتراضي. وبيّنت الدائرة أعداد رواد الأعمال المستفيدين من المؤسسات الداعمة للمشاريع ومنها 12 رخصة تجارية مدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، و98 رخصة تجارية من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.
أفاد نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية -مدير إدارة تطوير الأعمال – محمد المحمود، أن عدد الرخص للأنشطة المتنوعة قد شهد نمواً إيجابياً بلغت نسبته 27‎%‎ خلال عام 2019، وذلك بإصدار 309 رخصة جديدة، مقارنة مع 264 رخصة في عام 2018. ويعود ذلك كما أشار إلى جملة من الحوافز والتسهيلات التي أطلقتها الدائرة بهدف تعزيز الأنشطة التجارية والمنزلية في الإمارة. ويعد نجاح معرض لمسات وطنية لعدة دورات متتالية مثال على ذلك، حيث شهد نمواً متتالياً في عدد المشاركين، ونوع الأنشطة المشاركة، حتى تم تطويره مؤخراً ليصبح “مهرجان الكورنيش 2019″، الذي اختتم منذ أيام بعد أن احتضن 67 رخصة متنوعة ما بين رخص الغد ورخص التاجر الافتراضي وعدد من الرخص التجارية داخل الإمارة وخارجها.
وأكّد المحمود أن الإمارة تدعم رواد الأعمال بتقديم إعفاءات مالية لرسوم الرخص المذكورة بلغت 100% وذلك لتمكينهم من دخول السوق وتطوير استثماراتهم، الأمر الذي يعود على أصحاب المشاريع وبيئة الأعمال في الإمارة بالفائدة ودعم الاستدامة الاقتصادية.
وعن الدعم المستمر الذي تقدمه الدائرة لرواد الأعمال الشباب، أفاد سيف السويدي – مدير قسم الترويج الاقتصادي بالدائرة – أنه بفضل هذا الدعم الذي شمل رخصة الغد بلغ إجمالي عدد الرخص الصادرة 160 رخصة في عام 2019 مقارنةً بــ 152 رخصة عام 2018 والتي تندرج تحت مظلتها العديد من الأنشطة المنزلية مثل المأكولات الشعبية والعطورات والمصنوعات التراثية ومستحضرات التجميل وغيرها. وفيما يتعلق برخصة التاجر الافتراضي أشار السويدي بأنها قد شهدت إقبالاً ملحوظاً منذ بداية 2019 من قبل المواطنين في التسجيل وامتلاك هذه الرخصة التي بلغت 39 رخصة حتى تاريخه، وذلك بفضل التحفيزات التي أطلقتها الدائرة في نهاية عام 2018 التي تعنى بتنظيم ممارسة التجارة الإلكترونية في قطاع الأعمال على مستوى الإمارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.