عدن الأصيلة .. عشرات الآلاف في تظاهرة ” الوفاء لأهل الوفاء”

دولي

 

في يوم تاريخي، عبر فيه اليمنيون عن أصالتهم وتقديرهم الذي لاتصفه الكلمات، امتلأت شوارع عدن بعشرات الآلاف الذين نزلوا لتحية الإمارات في يوم تاريخي ، تقديراً للمواقف الثابت والأصيل الذي تقوم به الإمارات وتقديراً لتضحيات قواتها المسلحة الباسلة والشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء لليمن والعروبة والحق، وغبعاد الخطر عن المنطقة والأمة.

حيث احتشد عشرات الآلاف من أبناء مدينة عدن، للمشاركة في تظاهرة “الوفاء لأهل الوفاء”، التي نظمتها حملتا “شكراً إمارات الخير” و”شكراً مملكة الحزم”.

وتأتي مظاهرة التضامن لأبناء عدن صغاراً وكباراً رفضاً للإرهاب الذي قال القائمون على التظاهرة إن “إيران تسعى إلى استنساخه في بلادهم، بعد أن نجحت في العراق وسوريا ، وقامت الفعالية لأجل دعم قوات التحالف العربي وشكرهم ولتحية شهداء الامارات ، جراء الحادث الإرهابي التي تعرضوا له هذا الأسبوع، كما عبرت المظاهرة عن دعم وتأييد أبناء الجنوب للمساندة والموقف الأخوي لقوات التحالف العربي، في وجه قوات الغزاة المعتدية للمخلوع صالح، وحلفائه الحوثيين أنصار إيران”، بحسب الحملة.

وخرج الآلاف في مسيرة كبرى هي الأولى من نوعها، تعبيراً عن حب أبناء عدن خاصة و اليمن ي عامة لدولة الامارات العربية المتحدة، وتعبيراً عن تضامنهم الكامل مع الحكومة الامارات ، وتعبيراً عن رفض أهالي المدينة للتفجير الذي طال مقر قوات التحالف، ومقر الحكومة، وهتفوا بصوت عال: “لا مكان للإرهاب بيننا”.

وأكدوا في كلمات لهم بالتظاهرة أن “إيران منيت بالفشل في اليمن والجنوب وأن اليمن عاد إلى حضن العرب، بفضل التحالف العربي الداعم للشرعية، بعد أن حاولت طهران خطفه”.

وسار عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع مدينة عدن، وهم يرددون هتافات مناوئة لطهران ولتحالف الحوثي والمخلوع، داعين إلى ضرورة تقديم الحوثي والمخلوع إلى محكمة الجنايات الدولية.

ورفع المشاركون صوراً لشهداء الامارات كتب عليها “شهداء الامارات قسماً لن ننســـاكم” و”عدن تبكي شهداء التحالف”، كما رفع المتظاهرون لافتات حملتي “شكراً إمارات الخير”، و”شكرا مملكة الحزم”، وصور قادة الامارات والمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي.

وأعلن المشاركون في الفعالية، رفع وثيقة معمدة بالدم بعنوان وثيقة الوفاء لأهل الوفاء لكل من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وندد بيان صادر عن التظاهرة بمحاولات إيران باستنساخ إرهاب “داعش” في بلادهم.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.