يقدم عروضاً حيةً للتعامل مع الإصابات

«الإسعاف الوطني» يستعرض خبراته الإسعافية في «آيسنار أبوظبي» 2016

الإمارات

أبوظبي- الوطن
يستعرض “الإسعاف الوطني” خلال مشاركته في الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار 2016″، المقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أبرز خدماته الإسعافية، وإمكانياته التقنية المتطورة من مركبات ومعدات حديثة مجهزة بشكل متكامل للتعامل مع مختلف الإصابات والحالات الطارئة، وذلك ضمن المعرض المتخصص الأكبر من نوعه في المنطقة الذي تنظمه وزارة الداخلية خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتأتي مشاركة “الإسعاف الوطني” هذا العام ضمن الفعالية الجديدة المصاحبة لمعرض “آيسنار” في دورته الجديدة، معرض “الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث 2016” المقام بدعم من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والذي يعد أول منصة عالمية متخصصة في منطقة الخليج لتبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث التوجهات الإقليمية والدولية، وتعزيز الابتكار، والحصول على حلول فعالة في مجالات الاستجابة لحالات الطوارئ بما يضمن تحقيق الاستقرار، واستمرارية الأعمال، والتعافي من آثار وتبعات الكوارث.
وحول مشاركة “الإسعاف الوطني” في المعرض، أوضح أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي بالإسعاف الوطني، بأن معرض “آيسنار” يمثل فعالية مميزة ومنصة مهمة لاستعراض جاهزية الدولة للتعامل مع الطوارئ والأزمات، ويسلط الضوء على جهود الإمارات الشاملة والشراكات الوطنية الرائدة للاستجابة السريعة للكوارث. مؤكداً على اعتزاز “الإسعاف الوطني” بالمسؤولية التي يتولاها، وكونه جزء من المنظومة الموحدة في الدولة لتحقيق أمن وسلامة المجتمع والسكان على حد سواء.
وسيكون زوار المعرض على موعد مع معايشة تجربة إسعافية متكاملة في جناح “الإسعاف الوطني” وذلك عبر التفاعل مع جهاز المحاكاة المتطور لسيارة الإسعاف، والتعرف عن قرب على أحدث مركبات أسطول الإسعاف المجهزة بمختلف المعدات الإسعافية، والاستماع لشرح مفصل من موظفي “الإسعاف الوطني” المتخصصين حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل السكتة القلبية والجلطة الدماغية، وآلية تفعيل الاستجابة السريعة لسيارات الإسعاف الوطني، والمكونات والخصائص الوظيفية لمختلف الأدوات الإسعافية المستخدمة.
وسيقدم فريق من المسعفين والمتخصصين في الطوارئ الطبية التابع للإسعاف الوطني عروضاً حية مباشرة للجمهور في منطقة خارجة تم تخصيصها للإسعاف الوطني، لاستعراض تجارب إسعافية وسيناريوهات تحاكي حالات التعامل مع الكوارث والإصابات البليغة، وإدارة الأزمات. كما سيتعرف الحضور على مركبة المستجيب الأول، التي تضم تجهيزات متطورة من أحدث المعدات الإسعافية لإنقاذ المصابين، وتقنيات متكاملة تجعلها مركبة سيطرة وتحكم خلال إدارة مواقع الكوارث والحوادث الجسيمة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.