«دبي لمتحف المستقبل» تنظم الاجتماع الثاني للمجلس العالمي للتعاملات الرقمية

الإمارات

دبي- الوطن:
نظمت مؤسسة دبي لمتحف المستقبل الاجتماع الثاني للمجلس العالمي للتعاملات الرقمية “البلوك تشين”، والذي تم إطلاقه الشهر الماضي وذلك لمناقشة عدد من المبادرات المبتكرة التي سيتم تنظيمها هذا العام في إطار جهود مؤسسة دبي لمتحف المستقبل لتبني الجيل القادم من التكنولوجيا واستكشاف تأثيرها على القطاعات المختلفة.
وناقش المشاركون في الاجتماع فكرة تنظيم مؤتمر عالمي في مايو القادم بحضور نخبة من أبرز الخبراء والمتخصصين العالميين في قطاع التعاملات الرقمية “البلوك تشين”. وسوف تشمل الأنشطة المقررة خلال الفترة القادمة أيضاً تنظيم هاكاثون ليكون بمثابة حاضنة توفر التحفيز والدعم للشركات الناشئة في العديد من المجالات مثل مسارات التوظيف والاستثمارات، بالإضافة إلى توفير الفرصة للمشاركين للتواصل مع خبراء الابتكار في تكنولوجيا «البلوك تشين» في الشركات الأخرى. وشهد الاجتماع اهتماماً كبيراً من قبل الأعضاء بأهمية هذه الحاضنة وما توفره من فرص مميزة.
كما ناقش أعضاء المجلس العالمي للتعاملات الرقمية “البلوك تشين” أيضاً العديد من الجوانب التنظيمية المتعلقة بمنصة بلوك تشين Blockchain، وسيقوم المجلس بدراسة الممارسات والقوانين المتبعة في البلدان الأخرى لتنظيم قطاع “البلوك تشين”، واستكشاف مختلف الأنظمة التي قد تدخل نطاق التطبيق من قبل الجهات المختصة، كما ناقش المشاركون في الاجتماع الأنشطة التعليمية والتثقيفية المقررة واستعرضوا المشاريع التجريبية الحالية وأهدافها المستقبلية، بالإضافة إلى دور المجلس في دعم تنفيذ هذه المشاريع. كما ركز أعضاء المجلس بشكل رئيسي على ضرورة تسجيل وتوثيق نتائج جميع هذه المشاريع التجريبية من أجل توفير فهم أكبر حول دور وتأثير هذه التكنولوجيا في مختلف القطاعات وعلى جميع الأصعدة.
وقال سيف العليلي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، العضو المؤسس للمجلس العالمي للتعاملات الرقمية، أن المبادرات التي يتم إطلاقها في إطار عمل مجلس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية “البلوك تشين” سوف تسهم في استكشاف مختلف الجوانب والآفاق المستقبلية في هذا القطاع، وتوفير فرصة التواصل مع المستثمرين المحتملين. وأكد كذلك أن هذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة ستساعد في تشجيع المبتكرين والمتخصصين في هذه التقنية، وتمهد الطريق لترسيخ الأطر التنظيمية من أجل تعزيز مستويات الاستخدام الفعال لمنصة البلوك تشين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.